التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة الطائف أنموذجاً في ضوء خبرات بعض الدول "دراسة تقويمية

No Thumbnail Available
Date
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Saudi Digital Library
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة الطائف، ولتحقق هذا الهدف فإن الباحثة تناولت التنمية على مستوى إدارة الروضة والإدارة التعليمية، وعلى مستوى الوزارة, وأهم الأساليب التي تساعد على تحقيق التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة الطائف, وعلى معوقات التنمية المهنية, والوقوف على خبرات الدول (إنجلترا - اليابان - فنلندا) في التنمية المهنية, ومن ثم تقديم مقترحات تسهم في تحقيق التنمية المهنية في ضوء خبرات هذه الدول. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي, واعتمدت على الاستبانة كأداة للدراسة, وتكونت عينة الدراسة من 186 معلمةً بمحافظة الطائف.
Description
Keywords
Citation
Collections