أثر استخدام استراتيجية الخرائط الدلالية في تنمية تحصيل مفردات اللغة الأنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى تلاميذ الصف السادس الأبتدائي في مدينة بريدة

No Thumbnail Available
Date
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Saudi Digital Library
Abstract
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الدلالية في تنمية تحصيل مفردات اللغة الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها.اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من 49 تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتم تقسيم التلاميذ الى مجموعتين، وتم تقديم اختبار تحصيلي قبلي وبعدي لقياس مستوى مفردات اللغة الأنجليزية وقد تم تحليل النتائج إحصائيا من خلال المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، وتحليل التباين المصاحب(Ancova)، واختبار ت (T-lest)، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلاله إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة التجريبية.
Description
Keywords
Citation
Collections