معطار، بدريةاللحيدان، أمجاد2025-10-142024https://hdl.handle.net/20.500.14154/76628تهدف اﻟﺪراﺳﺔ الى ﺗﺴﻠﻴﻂ اﻟﻀﻮء ﻋﻠﻰ دور ﺷﺒﻜﺎت اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ في تحسين اﻟﺼﻮرة اﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ.حيث تنطلقﻣﻦ إﺷﻜﺎﻟﻴﺔ مفادها: ماهو دور شبكات اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ في تحسين اﻟﺼﻮرة اﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﺪرﺳﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ في الجزائر ﻟﺪى جمهورها الخارجي؟ وقد اﻋﺘﻤﺪ اﻟﺒﺎﺣﺜﺎن على المنهج اﻟﻮﺻﻔﻲ اﻟﺘﺤﻠﻴﻠﻲ،وطبقت على عينة من رواد صفحة المدرسة السعودية على الفيسبوك.مستندة الى إطار نظرية اﻻﺳﺘﺨﺪاﻣﺎت واﻻﺷﺒﺎﻋﺎت،تسعى اﻟﺪراﺳﺔ الى: اﻟﻜﺸﻒ ﻋﻦ أنماط وﻋﺎدات اﺳﺘﺨﺪام رواد ﺻﻔﺤﺔ الفيسبوك.ودواﻓﻊ استخدامهم ومعرفة اﻹﺷﺒﺎﻋﺎت المحققة.إضافة الى معرفة سمات اﻟﺼﻮرة اﻟﺬﻫﻨﻴﺔ المتكونة وآراﺋﻬﻢ تجاه المدرسة.177ar-SAدورشبكات التواصل الاجتماعيالمؤسسةالصورة الذهنيةالجمهور الخارجيدور شبكات التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة لدى جمهورها الخارجيدراسة وصفية تحليلية على عينة من رواد صفحة الفيسبوك للمدرسة السعودية في الجزائرخلال الفترة الممتدة من ديسمبر 2024 الى مايو 2025Thesis