رجاء مهنا الحجيلي2022-05-192022-05-191478https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10178هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية الخطة التربوية الفردية في تنمية بعض المفاهيم الإسلامية الفقهية اللازمة لتلميذات الإعاقة الفكرية البسيطة بالمدينة المنورة . ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج شبه التجريبي باختبارين قبلي وبعدي, وقد تم إجراء هذه الدراسة على عينة من تلميذات الإعاقة الفكرية البسيطة من تلميذات الصف السادس الابتدائي الملتحقات بمعهد التربية الفكرية بالمدينة المنورة, مكونة من (13) تلميذة قسموا إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) بواقع (7) تلميذات للمجموعة التجريبية, و (6) تلميذات للمجموعة الar-SAفعالية الخطة التربوية الفردية في تنمية بعض المفاهيم الإسلامية الفقهية اللازمة لتلميذات الإعاقة الفكرية البسيطة بالمدينة المنورةThesis