آل دهنيم, مرتضى عباس إبراهيم2022-05-182022-05-18535https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/63هدف البحث إلى تحديد مدى مراعاة منهج الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية لمعايير CSTA لعلوم الحاسب الالي: (Computer Science Teachers Association Standards) في المجالات التالية : (التفكير الحاسوبي، التشارك، الممارسة الحاسوبية والبرمجة، الحاسبات وأجهزة الاتصالات، التأثيرات الاجتماعية والعالمية والأخلاقية للحاسب). ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام بمراجعة الأدبيات لعلوم الحاسب إلى اللغة العربية، وتم CSTA والدراسات السابقة ذات العلاقة، كما قام بترجمة وثيقةar-SAتقويم منهج الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير CSTA لعلوم الحاسبThesis