منيرة محمد الرشيدي2022-05-192022-05-191446https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9943هدف البحث الى التعرف على فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدي طالبات الصف الثاني الثانوي واعتمدت الباحثة في بحثها على المنهج شبه التجريبي , وجرى البحث على عينة بلغت (58) طالبة, تم تقسيمهن الى مجموعتين: ضابطة (29) وتجريبية (29) طالبة, واعدت الباحثة قائمة لتحديد مهارات الفهم القرائي المناسبة لطالبات الصف الثاني الثانوي, واختبارا لمهارات الفهم القرائي , ودليل المعلمة , وباستخدام اختبار تحليل التباين متعدد المتغيرات التابعة للفروق بين المجموعتين مستقلتين ,ar-SAفاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة الثانويةThesis