هناء فريج الجهني2022-05-192022-05-192272https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9872هدف البحث إلى: قياس أثر تدريس وحدة قائمة على أبعاد التربية المستقبلية في تنمية مهارات التفكير المستقبلي وهي : (التخيل المستقبلي, توقع الأزمات المستقبلية, تحديد رؤية واضحة للمستقبل) لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية. ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي, والمنهج شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين: مجموعة تجريبية, ومجموعة ضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي.ar-SAأثر تدريس وحدة قائمة على أبعاد التربية المستقبلية في تنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنيةThesis