مشاعل نفيع الشاماني2022-05-192022-05-191408https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9788هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى اكتساب طالبات المرحلة المتوسطة لبعض المفاهيم التاريخية لدى طالبات المرحلة المتوسطة . ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وشبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين (التجريبية والضابطة) المتكافئتين, وصمم لذلك أداتان ومواد بحثية, تمثلت الأدوات في : قائمة المفاهيم التاريخية المناسبة لطالبات المرحلة المتوسطة, اشتملت على (25) مفهوماً, واختبار قياس مستوى بعض المفاهيم التاريخية المناسبة لطالبات المرحلة المتوسطة, تكون من (25) سؤالاً, طبق قبلياً وبعar-SAفاعلية مدخل القضايا الجدلية في اكتساب بعض المفاهيم التاريخية في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية لدى طالبات المرحلة المتوسطةThesis