عبدالله مسعود الحجوري2022-05-192022-05-191433https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10450تهدف الدراسة إلى تقويم الخريطة المدرسية لمدارس التعليم العام للبنين بمحافظة ينبع في ضوء المعايير العالمية. والتعرف على الواقع الفعلي لهذه المعايير على تلك المدارس، وتقديم توصيات مبنية على نتائج الدراسة وآليات تنفيذها تسهم في تطوير الخريطة المدرسية في محافظة ينبع، واستخدمت الاستبانة والمقابلة كأداتين لجمع البيانات، وطبقت الاستبانة على رؤساء ووكلاء الأقسام بالإدارة العامة للتربية والتعليم والبالغ عددهم ٣٧ مسؤولا أي ما يمثل ١٠٠ % من المجتمع الأصل لرؤساء الأقسام، وعينة من مدراء المدارس بلغ عددهم ٦١ar-SAتقويم الخريطة المدرسية لمدارس التعليم العام للبنين بمحافظة ينبع فى ضوء المعايير العالميةThesis