سلمى مبارك الحجيلي2022-05-192022-05-191453https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10326هدف البحــث إلى التعــرف علــى فاعليــة اســتخدام ملــف الإنجاز الالكتروني في تنميــة مهـــارات التفكـــري التـــأملي في مقـــرر لغـــتي الخالـــدة لـــدى طالبـــات الصـــف الثالـــث المتوســـط، واسـتخدمت الباحثـة المـنهج التجـريبي وفقا للتصــميم المكـون مـن مجمـوعتين: تجريبيــة وضــابطة، وأجريت التجربـة علـى عينـة بلغـت( 51) تلميـذة بالصـف الثالـث متوسـط، طبـق علـيهن اختبـار التفكري التأملي قبليا وبعديا، وباستخدام اختبار ( تحليـل التبـاين متعـدد المتغيـرات التابعـة ) للفـروق بين المجموعاتar-SAفاعلية ملف الإنجاز الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير التأملي بمقرر لغتي الخالدة لدى طالبات المرحلة المتوسط بالمدينة المنورةThesis