رجاء الله ضيف الله الذبيانى2022-05-192022-05-191460https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9967تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية مفهوم اللون لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . ووضع تصور مقترح لوحده تدريسية في مفهوم اللون وفقا لإستراتيجية خرائط المفاهيم, ويستخدم البحث المنهج شبه التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة . تكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الرابع الابتدائي, والذي يتألف من 126 طالبا, كما تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا موزعين على نحو التالي تلاميذ الصف 4/3 (30) تلميذا , و4/4 (30) تلميذا في مدرسة السلطان الفاتح إحدى مدارس منطقة المدينar-SAفاعلية إستخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية مفهوم اللون لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائيThesis