وديدة بنت عاشق بداي الشمري2022-05-182022-05-18134https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/410هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية إستراتيجية التصور الذهني في تنمية بعض مهارات الإملاء لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة دومة الجندل. منهج الدراسة: تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بهدف إعداد الإطار النظري وتحليل ووصف وتفسير نتائج الدراسة. وتم استخدام المنهج شبه التجريبي بهدف قياس فاعلية إستراتيجية التصور الذهني )المتغير المستقل (في تنمية بعض مهارات الإملاء )المتغير التابع (وقد تم الاعتماد على تصميم المجموعتين مع القياسين القبلي والبعدي كتصميم شبه تجريبي للدراسة. عينة الدراسة: تكونت عينة اar-SAفاعلية استراتيجية التصور الذهني في تنمية بعض مهارات الإملاء لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمحافظة دومة الجندلThesis