منيفة سعد البلوي2022-05-192022-05-191347https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10047هدفت الدراسة إلى الوقوف على مدى إدراك مديرات مدارس تعليم البنات الحكومية بالمدينة المنورة لأهمية ممارسة إدارة المعرفة في إدارة مدارسهن, والتعريف بواقع ممارسة عمليات إدارة المعرفة في إدارة هذه المدارس من وجهة نظر عينة الدراسة, والكشف عن الاختلافات بين أراء أفراد عينة الدراسة تبعاً لمتغيرات الدراسة (المرحلة التعليمية, الخبرة الإدارية, حجم المدرسة). تكونت عينة الدراسة من (99) مديرة تم اختيارهن باستخدام الطريقة العشوائية الطبقية, استخدم في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي, ولتحقيق أهدافها تم إعداد اسar-SAأهمية ممارسة عمليات إدارة المعرفة في مدارس تعليم البنات بالمدينة المنورةThesis