السالم، محمد بن حسن2022-05-182022-05-181088https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/209هدف هذا البحث إلى بناء مدونة تعليمية تشاركية، والتعرف على فاعليتها في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة عند مستوى دلالة (0.05) على التطبيق البعدي لاختبار مهارات البرمجة يُعزى لفاعلية المدونات التعليمية في تنمية مهارات البرمجة لدى الصف الأول الثانوي، وكان الفرق لصالح المجموعة التجريبيةar-SAفاعلية المدونات التعليمية التشاركية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانويةThesis