هلال، ناجي عبدالوهابالناصر، علي ناصر علي20122562https://hdl.handle.net/20.500.14154/28069تناولت هذه الدراسة الكفاءة الداخلية النوعية في بعض كليات جامعة القصيم، من خلال التعرف على وجهات نظر أفراد عينة الدراسة، وقد جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول بالإضافة إلى قائمة المراجع والملاحق؛ حيث اشتمل الفصل الأول: على مقدمة الدراسة ومشكلة الدراسة وتساؤلاتها وأهدافها وأهميتها، وحدود الدراسة ومنهجها ومصطلحاتها، وفي نهاية الفصل عرضت الدراسة لمجموعة من الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة ومن ثم التعقيب والتعليق على هذه الدراسات موضحاً أوجه التشابه والاختلاف وأوجه الاستفادة للدراسة الحالية من هذه الدراسات السابقة. وجاءت أسئلة الدراسة على النحو التالي: ا ما مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب؟ ٢ -هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، الدرجة العلمية، التخصص، عدد سنوات الخبرة؟ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر الطلاب تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، التخصص، المعدل التراكمي، المستوى الدراسي)؟ ما التصور المقترح لتحسين الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم؟ وهدفت الدراسة إلى تحقيق ما يلي: ۱ - التعرف على مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب. تناولت هذه الدراسة الكفاءة الداخلية النوعية في بعض كليات جامعة القصيم، من خلال التعرف على وجهات نظر أفراد عينة الدراسة، وقد جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول بالإضافة إلى قائمة المراجع والملاحق؛ حيث اشتمل الفصل الأول: على مقدمة الدراسة ومشكلة الدراسة وتساؤلاتها وأهدافها وأهميتها، وحدود الدراسة ومنهجها ومصطلحاتها، وفي نهاية الفصل عرضت الدراسة لمجموعة من الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة ومن ثم التعقيب والتعليق على هذه الدراسات موضحاً أوجه التشابه والاختلاف وأوجه الاستفادة للدراسة الحالية من هذه الدراسات السابقة. وجاءت أسئلة الدراسة على النحو التالي: ا ما مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب؟ ٢ -هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، الدرجة العلمية، التخصص، عدد سنوات الخبرة؟ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر الطلاب تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، التخصص، المعدل التراكمي، المستوى الدراسي)؟ ما التصور المقترح لتحسين الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم؟ وهدفت الدراسة إلى تحقيق ما يلي: ۱ - التعرف على مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب. تناولت هذه الدراسة الكفاءة الداخلية النوعية في بعض كليات جامعة القصيم، من خلال التعرف على وجهات نظر أفراد عينة الدراسة، وقد جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول بالإضافة إلى قائمة المراجع والملاحق؛ حيث اشتمل الفصل الأول: على مقدمة الدراسة ومشكلة الدراسة وتساؤلاتها وأهدافها وأهميتها، وحدود الدراسة ومنهجها ومصطلحاتها، وفي نهاية الفصل عرضت الدراسة لمجموعة من الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة ومن ثم التعقيب والتعليق على هذه الدراسات موضحاً أوجه التشابه والاختلاف وأوجه الاستفادة للدراسة الحالية من هذه الدراسات السابقة. وجاءت أسئلة الدراسة على النحو التالي: ا ما مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب؟ ٢ -هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، الدرجة العلمية، التخصص، عدد سنوات الخبرة؟ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر الطلاب تعزى إلى متغيرات الدراسة (النوع، التخصص، المعدل التراكمي، المستوى الدراسي)؟ ما التصور المقترح لتحسين الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم؟ وهدفت الدراسة إلى تحقيق ما يلي: ۱ - التعرف على مستوى الكفاءة الداخلية النوعية لبعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب.230ar-SAالكفاءة الداخلية النوعية في بعض كليات جامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلابThesis