بندرابراهيم نديم2022-05-192022-05-191364https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10365هدفت الدراسة إلى محاولة إثراء أساليب إسهام مديري المدارس الابتدائية في التنمية المهنية لمعلمي الصفوف الأولية بالمدينة المنورة, والكشف عن مستوى اختلاف رؤية أفراد عينة الدراسة لإسهام مديري المدارس الابتدائية في التنمية المهنية لهؤلاء المعلمين باختلاف: الوظيفة وسنوات الخبرة, أُستخدم المنهج الوصفي. وشملت عينة الدراسة (99) مديرا للمرحلة الابتدائية, و(275) معلما في الصفوف الأولية .ar-SAإسهام مديري المدارس في التنمية المهنية لمعلمي الصفوف الأولية بالمدينة المنورةThesis