ريم محمد دربشي2022-05-192022-05-191469https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9725هدفت الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية استخام خرائط العقل في تنمية المفاهيم الرياضية وحل المشكلات لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي , وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم مجموعتين : مجموعة تجريبية, مجموعة ضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي, وطبقت الدراسة على عينة عشوائية بلغت سبعة وستين (67) طالبة من طالبات الصف الخامس الابتدائي (الثالثة الابتدائية) بمنطقة جازان, وطبقت الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1434/1433هـ, بمعدل (5) حصص أسبوعياً, واستغرقت التجربة خمسة أسابيع طُبقت فيar-SAفاعلية استخدام خرائط العقل فى تنمية المفاهيم الرياضية وحل المشكلات لدى طالبات الصف الخامس الإبتدائيThesis