نورة صويلح عابد الصيادي2022-05-192022-05-191532https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10574استهدفت هذه الدراسة بيان فاعلية استراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية المهارات النحوية لدى طالبات الصف الأول الثانوي ، وللإجابة عن أسئلة الدراسة، واختبار الفروض اختيرت عينة عشوائية من طالبات المرحلة الثانوية ، والبالغ عددهن (52) طالبة بواقع (26) طالبة يمثلن المجموعة التجريبية ، تم تدريسهن باستخدام استراتيجية خرائط المفاهيم ، و(26) طالبة يمثلن المجموعة الضابطة تم تدريسهن بالطريقة المعتادة. وقد أعد اختبار المهارات النحوية لتحقيق أهداف هذه الدراسة.ar-SAفاعلية استراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية المهارات النحوية لدى طالبات المرحلة الثانويةThesis