هويدا هناء مكاوي2022-05-192022-05-191065https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10126هدفت الدراسة الى التعرف على الفروق بين الطالبات العاديات والموهوبات اكاديميا في كل من توجيهات الهدف واستراتيجيات التعلم لدي (384) طالبة بالصف الثالث المتوسط بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية تم اختيارهن بطريقة عشوائية ,طبق عليهن مقياس توجهات الهدف (اعداد الباحثة) ومقياس استراتيجيات التعلم اعداد حسن (1999) بعد تقنينه من قبل الباحثة . وتم تحليل البيانات باستخدام عدة اساليب احصائية هي: اختبار (ت) للعينتين المستقلتين ,مربع إيتا , تحليل الانحدار المتعدد المتدرج وتوصلت الدراسة الى نتائج اهمهar-SAتوجهات الهدف وإستراتيجيات التعلم لدى الموهوبات أكاديمياً بالصف الثالث متوسط بالمدينة المنورةThesis