سلامه بن عواد علي العنزي2022-05-182022-05-1891https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/472هدفت الدّراسة الحاليّة إلى قياس فاعليّة تطوير وحدة دراسيّة من مقرر لغتي الجميلة وفق معايير الاقتصاد المعرفي في تنمية التّفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السّادس الابتدائي بالمملكة العربيّة السعوديّة، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل الوحدة الدراسيّة وبناء أدواتها، والمنهج التجريبي للتحقق من فاعليّتها، وتمثّلت الأدوات باختبار في التّفكير الإبداعي، وقائمة بمعايير الاقتصاد المعرفي، أما العيّنة فقد تكوّنت من (48) تلميذًا من تلاميذ الصف السادس الابتدائي تم اختيارهم و تقسيمهم بالطريقةar-SAفاعليّة تطوير وحدة دراسيّة من كتاب لغتي الجميلة وفق معايير الاقتصاد المعرفي في تنمية التّفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربيّة السعوديّةThesis