ريم بنت ركيان جبر الرويلي2022-05-182022-05-18697https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/466هدفت الدِّراسَة إلى التعرُّف على فاعليَّة استخدام إستراتيجيَّة الفصول المقلوبة في تنمية العمليات المعرفيَّة العُليا، وفقًا لتصنيف بلوم المعدَّل في مقرَّر الأحياء، لدى طالبات الصف الثاني الثانوي بمنطقة الجوف، ولتحقيق هدف الدِّراسَة استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبيَّة والضابطة؛ للإجابة عن أسئلة الدراسة، واختبار فرضياتها، وطبقت على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي في منطقة الجوف، حيث بلغ عددهن (60) طالبة موزعات على مجموعتين؛ المجموعة الضابطة (ar-SAفَاعِلِيَّةُ اسْتِخْدَامِ إسْتِرَاتِيْجِيَّةِ الفُصُوْلِ المَقْلُوْبَة فِيْ تَنْمِيَةِ العَمَلِيَّاتِ المَعْرِفِيَّة العُليا وِفْقًا لِتَصْنِيْفِ بلُوْم المعدَّل فِيْ مُقَرَّرِ الأَحْيَاءِ لَدَى طَالِبَاتِ الصَّفِّ الثَّانِي الثَّانَوِيِّ بِمَنْطِقَة الجَوْفِThesis