محمد بن لافي اللهيبي2022-05-192022-05-191068https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10528يهدف البحث إلى اختبار فاعلية برنامج إرشادي في تنمية دافعية الإنجاز لذوي التحصيل الدراسي المنخفض والعمل على تحقيق أهداف البرنامج الإرشادي من خلال طرق وأساليب التوجيه والإرشاد بما يساعدهم على تنمية قدراتهم وإمكانياتهم ومهاراتهم الأكاديمية ومساعدتهم على تصحيح الممارسات الغير سليمة في عملية التعلم ، وتكمن أهمية البحث في اثارة انتباه المعلمين إلى أهمية الدافعية في التعلم لأنها وراء كل امتياز ونجاح وكذلك المساهمة في تحسين الأداء الدراسي من خلال البرنامج الإرشادي بالإضافة غلى ابراز خصائص الأفراد ذوي الar-SAمدى فاعلية برنامج ارشادى فى تنمية دافعية الانجاز لتحسين مستوى التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةThesis