السلوم، تهاني إبراهيم20152461https://hdl.handle.net/20.500.14154/28353هدفت الدراسة إلى تقويم مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمنطقة القصيم ، وتحقيقا لهذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الوصفي ، وأعدت استبانة تشمل قائمة بمهارات التحدث من أجل تحديد المهارات المناسبة لدى الطالبات ، وكذلك بطاقة ملاحئة من أجل ملاحظة تلك المهارات والتعرف على درجة توافرها لدى الطالبات من خلال المقياس المعد لهذا الغرض .وطبقت تلك الأدوات بعد التأكد من صدقها وثباتها على عينة تكونت من 15%من المجتمع الأصلي من طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظةعنيزة والتي بلغت(187)طالبة ، في الفصل الدارسي الثاني 1435/1436هـ.278ar-SAتقويم مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمنطقة القصيمThesis