خالد بن محمد بن عبدالعزيز الجريوي2022-05-182022-05-181999https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/4437يتكون البحث من خمسة فصول وقد تناول الباحث في الفصل الأول مقدمة للدراسة واستعراض لمشكلتها وأهميتها وأهدافها وأسئلتها وحدودها ومصطلحاتها. وجاء الفصل الثاني من البحث لتناول الإطار النظري للدراسة وتناول مفهوم القيادة والإدارة ونشأتها والفرق بينها ،كما تناول نظريات القيادة وعناصرها وأهميتها ووظائف القائد التربوي وسماته ومهاراته، كما تناول أيضا التعريف بسورة الكهف. ثم استعرض الباحث الدراسات السابقة حول هذا الموضوع وعلق عليها.ar-SAسمات ومهارات القائد التربوي المستنبطةمن سورة الكهفThesis