ليلى مقبل الحربي2022-05-192022-05-191061https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10196تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإرشادي لخفض قلق الاختبار لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والتعرف على اختلاف قلق الاختبار بين الطلاب والطالبات تبعاً لاختلاف المرحلة الدراسية, الجنس والتخصص والمستوى التعليمي للأب والمستوى التعليمي للأم . وتكونت عينة الدراسة من 200 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية واستخدمت الباحثة مقياس قلق الاختبار لسار سون تعريب وتفنين أبو حماد, اما منهج البحث في الدراسة الكلية هو المنهج شبه التجريبي بينما ستقتصر الباحثة في دراسة الفروض الأخيرة في هذا المشروar-SAفعالية برنامج إرشادي سلوكي لخفض قلق الاختبار لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمدينة المنورةThesis