سعود بن شايش العنزي2022-05-192022-05-19879https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9853هدف البحث الحالي إلى أحد نماذج نظرية استجابة المفردة (النموذج ثلاثي المعلم) في تطوير احتبار كورنيل للتفكير الناقد ، وكان مجتمع البحث طلاب المرحلة الثانوية في مدينة عرعر وتألفت عينة التحليل من (1309) طالبآ وتمثلت أداة البحث في اختبار كورنيل للتفكير من نوع اختيار من متعدد ( ثلاث بدائل) ، من اهم نتائج البحث : تحقق افتراضات نظرية استجابة المفردة في بيانات اختبار كورنيل للتفكير الناقد. ثم التعرف على قيم تقديرات معالم مفردات الاختبار( الصعوبة،والتمييز، والتخمين) وفق النموذج ثلاثي المعلم لنظرية استجابةar-SAاستخدام نظرية استجابة المفردة فى تطوير اختبار كورنيل للتفكير الناقدThesis