أحلام مرجي المحمدي2022-05-192022-05-191524https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10457هدفت الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مقرر الفقه مقارنة بطريقة التدريس المعتادة. ومن أجل تحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة التصميم شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين (التجريبية, والضابطة) ذات القياس القبلي والبعدي, وصممت لذلك أداة الدراسة المتمثلة في: اختبار مهارات التفكير الناقد وفق استراتيجية ماري مكفر لاند, وبعد أن تحققت الباحثة من صدق أداة الدراسة وقاست ثباتها, شرعت في تطبيقها على عينة تكونتar-SAأثر استخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مقرر الفقهThesis