عبدالله سليمان الراجحي2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092487https://hdl.handle.net/20.500.14154/28052هدفت هذه الدراسة إلى تقويم استخدام الكتاب التفاعلي لمقرر Traveller في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الثانوية. وحاولت هذه الدراسة الإجابة عن واقع استخدام الكتاب التفاعلي، ومعوقات استخدامه، والحلول المقترحة لتحسين استخدام الكتاب التفاعلي لمقرر Traveller في تدريس اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين. وعن الفروق ذات دلالة الإحصائية في استخدام الكتاب التفاعلي لمقرر Traveller والتي تعزى لدرجة خبرة المعلمين وتوفر التدريب لهم. وللوصول إلى أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد أداة الدراسة والمتمثلة بالاستبانة والتي تكونت من (36) فقرة موزعة على (3) محاور هي واقع الاستخدام (16) فقرة، والمعوقات (10) فقرات، والحلول المقترحة (10) فقرات. وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في منطقة القصيم. وتكونت عينة الدراسة العشوائية من (81) معلماً.ar-SAتقويم استخدام الكتاب التفاعلي لمقرر Traveller في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الثانويةThesis