فوزية سعيد الحربي2022-05-192022-05-191371https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10176هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع المشاركة المجتمعية بمدارس التطوير (للمرحلة المتوسطة والثانوية) بالمدينة المنورة. والكشف عن الفروق بين آراء أفراد عينة الدراسة تبعاً للمرحلة, والتعرف على أهم الإجراءات التي يمكن أن توسع نطاق المشاركة المجتمعية للمدرسة. وقد استخدم المنهج الوصفي الكمي لتحقيق ذلك, وشملت عينة الدراسة جميع المجتمع الأصل وفق إحصاء العام الدراسي 1434/1433هـ من المديرات وعددهن (10) وعينة عشوائية عددها (90) معلمة من معلمات مدارس التطوير بالمرحلتين: (المتوسطة والثانوية) داخل المدينة المنar-SAالمشاركة المجتمعية بمدارس مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام بالمدينة المنورةThesis