بندر ناصر عبدالكريم الروضان2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092548https://hdl.handle.net/20.500.14154/27360استهدفت الدراسة التحقق من فاعلية تدريس وحدة في العلوم قائمة على مدخل الاكتشاف في تنمية عمليات العلم الأساسية والميل نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق أهداف الدراسة: استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي, وأعد دليل المعلم وكراسة أنشطة الطالب, وبناء أداتين هما: اختبار عمليات العلم الأساسية ومقياس الميل نحو العلوم,وبلغت عينة الدراسة) 86 ( تلميذاً موزعين على فصلين من الصف الخامس الابتدائي, طبقتعليهم التجربة في مدينة حائل.ar-SAفاعلية تدريس وحدة في العلوم قائمة على مدخل الاكتشاف في تنمية عمليات العلم الأساسية والميل نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةThesis