شيخة بنت سبطان ملفي العتيبي2022-05-182022-05-182418https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/4382هدفت ال د راسة الحالية إلى التع رف على الأداء المستهدف لقادة المدارس، وواقع أداء قادة المدارس الحكومية بمحافظة الدوادمي لتحسين البيئة التعليمية المح ف زة على الابتكار في ضوء رؤية 2030 م، وتحديد متطلبات تطويره. والكشف عما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ) α ≤ 0.05 ( بين متوسطات استجابات عي نة ال د راسة على واقع أداء قادة المدارس الحكومية، ومتطلبات تطويره تعزى لمتغيرات )الجنس، والمؤهل العلمي، والمسمى الوظيفي، والمرحلة الدراسية، وعدد سنوات الخبرة( وتصميم أنموذج ا مقترح ا لتحقيق هذا التطوير. ا وستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، واداتان لجمع البيانات )بطاقة مؤشرات الأداء لقياس الأداء الابتكاري في المدارس الحكومية، واستبانة ذات المقياس الخماسي(. وقد تكون مجتمع الدراسة من فئتين؛ أولا ا: المدارس ذات الاداء المتميز في محافظة الدوادمي والبالغ عددهن ) 73 ( مدرسةar-SAتطوير أداء قادة المدارس الحكومية بمحافظة الدوادمي لتحسين البيئة التعليمية المح ف زة على الابتكار في ضوء رؤية 2030 مThesis