هند كابر عيسى2022-05-192022-05-191493https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10293يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج رايجلوث التوسعي في تنمية المفاهيم النحوية المقررة على تلميذات الصف الأول المتوسط في مستويات التذكر, والفهم, والتطبيق. ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين : التجريبية والضابطة, وصممت أداة للبحث؛ هي الاختبار التحصيلي للمفاهيم النحوية, وبعدد التأكد من صدق الأداة وثباتها, طبقت التجربة على عينة البحث المكونة من( 52) تلميذة من تلميذات الصدف الأول المتوسط بالمدينة المنورة, مقسمة إلى مجموعتين: تجريبية مكونة من ( 26 ) تلميذar-SAفاعلية نموذج رايجلوث فى تنمية المفاهيم النحوية لدى تلميذات المرحلة المتوسطةThesis