سعاد بنت شباب بادي الحربي2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092580https://hdl.handle.net/20.500.14154/28323هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين تحديد الذات ومستوى التحصيل الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى طالبات كلية التربية بجامعة القصيم. استخدمت مقياس تحديد الذات من إعداد: ولمان، كامبيو، دوبويس، ميثوغ ، وستولارسكي Wolman, Campeau, Dubois, Mithaug & Stolarski (1994)، ترجمة الباحثة؛ ومقياس دافعية الإنجاز من إعداد الحامد (1996) ولقياس التحصيل الأكاديمي استخدمت المعدلات التراكمية. وتكونت عينة الدراسة من (406) طالبه من طالبات كلية التربية بجامعه القصيم.ar-SAتحديد الذات وعلاقته بمستوى التحصيل الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى طالبات كلية التربية بجامعة القصيمThesis