عبدالله جلال البيضاني الحربي2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092607https://hdl.handle.net/20.500.14154/27306هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة لدروس الاستكشاف والتوسع في سلسلة مناهج ماجروهل (McGraw-Hill)والتعرف على ممارساتهم التدريسية أثناء تنفيذهم لهذه الدروس، والكشف عن الصعوبات التي تواجههم فيها. وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت أداتين لتحقيق أهداف الدراسة، بطاقة ملاحظة للتعرف على ممارسا م التدريسية أثناء تنفيذهم لهذه الدروس، وبطاقة مقابلة للتعرف على مدى توظيفهم لها، والكشف عن الصعوبات التي تواجههم فيها، وتكونت عينة الدراسة من جميع معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس وعددهم ( ٢٩ ) معلما.ar-SAواقع أداء معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمحافظة الرس لدروس الاستكشاف والتوسع في سلسلة مناهج ماجروهل (McGraw-Hill)Thesis