ايمان سفران الجابري2022-05-192022-05-191445https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10102هدفت الدراسة الحالية التعرف على مهارات القراءة الابداعية المناسبة لتلميذات المرحلة المتوسطة وتعرف فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات القراءة الابداعية المتمثلة في (الطلاقة , المرونة , والاصالة) . وقد تكونت عينة الدراسة من (43) تلميذة من تلميذات الصف الاول المتوسط تم تقسيمهن الى مجموعتين :تجريبية (22) تلميذة , وضابطة (21) تلميذة , وباستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي, وتطبيق اختبار مهارات القراءة الابداعية قبليا وبعديا على مجموعتي الدراسة .ar-SAفاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلميذات الصف الأول المتوسط بالمدينة المنورةThesis