ليلى سلطان العنزي2022-05-182022-05-18101https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/428هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية استخدام مدخل الأحداث الجارية في تدريس التاريخ في تنمية كل من بعض مهارات التفكير الناقد والاتجاه نحو المقرر لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في منطقة الجوف، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (52) طالبة، تم توزيعهن على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واشتملت المجموعة الضابطة على (27) طالبة واشتملت المجموعة التجريبية على (25) طالبة، وتم إعداد اختبار التفكير الناقد ومقياس الاتجاه نحو المقرر، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحar-SAفاعلية استخدام مدخل الأحداث الجارية في تدريس التاريخ في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد والاتجاه نحو المقرر لدى طالبات الصف الثاني الثانوي في منطقة الجوفThesis