متعب سالم عايش الغيداني الحربي2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092425https://hdl.handle.net/20.500.14154/27780استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى مهارات ما وراء التعلم،وأبعاد العزو السبـبي للنجاح والفشل السائدة لدى طلاب جامعة القصيم، ومستوى مهارات التفكير الناقد، وكشف الفروق في مهارات ما وراء التعلم الراجعة لاختلاف التخصص الأكاديمي(أدبي، علمي)، والمستوى الدراسي(الأول، الرابع ، السابع)،والتفاعل بينهما،ومعرفة مدى ارتباط مهارات ما وراء التعلم بأبعاد العزو السبـبي للنجاح والفشل والتفكير الناقد ،فضلا عن إمكانية التنبؤ بمهارات ما وراء التعلم من خلال العزو السببي للنجاح والفشل ومهارات التفكير الناقد، وبلغت عينة البحث(402)طالباً من طلاب جامعة القصيم بشتى تخصصاتها(علمي، وأدبي)؛ ومستوياتها(الأول، الرابع، السابع) بمدينة بريدة.ar-SAمهارات ما وراء التعلم وعلاقتها بأبعاد العزو السببي للنجاح والفشل الأكاديمي والتفكير الناقد لدى طلاب جامعة القصيمThesis