الهام عبد الحسيب الرحيلي2022-05-192022-05-191455https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10163هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية تعليم الاقران في تنمية مهارات الفهم القرائي لدي طالبات المرحلة الثانوية. وتحقيقا لهذا الهدف اعتمدت الباحثة في دراستها على منهجين ,المنهج الوصفي وشبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين (التجريبية والضابطة) المتكافئتين ,وأعدت الباحثة قائمة بمهارات الفهم القرائي المناسبة لطالبات المرحلة الثانوية ,اشتملت على (20) مهارة ,وقد اخذت الباحثة بما حاز على (80%) من آراء المحكمين ,واختبارا لمهارات الفهم القرائي, تكون من (40) سؤالا, طبق قبليا وبعديا بعدar-SAفاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة الثانويةThesis