مريم عبد الله الحربي2022-05-192022-05-191464https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10005هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تنمية مستويات التحصيل العليا ومهارات التفكير التأملي في مادة الدراسات الاجتماعية لطالبات الصف الأول المتوسط . وطبقت هذه الدراسة على عينة عشوائية بلغت (60) طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط للعام الدراسي (1433هـ- 1434هـ), واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم مجموعتين : مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية . ولقياس الأداء البعدي والقبلي لطالبات المجموعتين في كل من : اختبار التحصيل الدراسي والتفكير التأملي في مادة الدراسar-SAأثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تنمية مستويات التحصيل العليا ومهارات التفكير التأملي في مادة الدراسات الاجتماعية لطالبات الصف الأول متوسطThesis