محمد ابراهيم الحبيب2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092464https://hdl.handle.net/20.500.14154/27565هدفت الدراسة الى معرفة واقع تضمين متطلبات TIMSS في كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية ولتحقيق ذلك عمل الباحث على مراجعة الادبيات والدراسات والبحوث ذات العلاقة بالدراسة والاطلاع على الاطار النظري لدراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم TIMSS حيث تم الحصول على ترجمة متطلبات دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم TIMSS وعليها تم بناء بطاقة تحليل محتوى كتب الرياضات بالمرحلة الابتدائية من الصف الاول الى الصف الرابع الابتدائي وعددها 8 كتب واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي .ar-SAتقييم محتوى كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم 2011Thesis