الصيعري, عائض بن سالمين2022-05-182022-05-182014758https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/3559لدراسة الحالية إلى التعرف على: 1 -التحقق من وجود فروق بين الموهوبين والعاديين في استخدام أجزاء المخ وحل المشكلات والتوافق الدراسي . 2- التحقق من وجود علاقة بين استخدام أجزاء المخ وحل المشكلات،و التوافق الدراسي. 3-إبراز أهمية أجزاء المخ في التفكير وفي حل المشكلات،والتوافق الدراسي. 4 -التعرف على دور استخدام أجزاء المخ في درجة التحصيل الدراسي. منهج الدراسة:استخدم الباحث المنهج الوصفي"السببي المقارن" عينة الدراسة: تنقسم عينة الدراسة الحالية إلى عينتين من الطلاب هما:الطلاب الموهوبون والعاديar-SAالاحتياجات التدريبية لمعلمي الطلاب الموهوبين في مجال الرعاية في ضوء الكفايات المهنية المعاصرة من وجهة نظر المعلمين انفسهم في المنطقة الشرقيةThesis