مريم نفاع العوفي2022-05-192022-05-191630https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10313هدف البحث الحالي الى قياس فاعلية التدريس التبادلي في تنمية بعض المهارات الحياتية المتضمنة في مقرر العلوم لدي طالبات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة . ولتحقيق الهدف من البحث , اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا التصميم (القبلي - البعدي), لمجموعتين: (تجريبية - ضابطة), حيث تدرس المجموعة التجريبية ( وحدة النباتات وموارد البيئة ) باستخدام التدريس التبادلي ,بينما تدرس المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة . ولتطبيق البحث اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من مدرستين من المدارس الحكومية في المدينةar-SAفاعلية التدريس التبادلي في تنمية بعض المهارات الحياتية المتضمنة في مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسط بالمدينة المنورةThesis