أمل حمد هلهول الصقر2022-05-182022-05-186940https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/431هدفت الد رِّاس اَََل الييلة ال لل الي فُّ عل فل في فة ال س يَََفاةةاة ال الي فُّ ع بيلف ا بُِّّ في ةنمةل المهيرات ال فُّمة ال لطفل الفوض لَََل وليي ةد هدل الد رِّاس اَََل ا يمدت البيحثل فل المنهج شبه اليافيبي، وةكو انت ةنل الد رِّاسال من ) 60 ( طفف يً من أطفيل الفوض لََ، ة ا اييةيره من أطفيل الفوض لََ اليكومة ال الثيلثل في ومل الاندل، وقد ة ا ة سة أففا ال ةُّنل لل مامو يةن، حداهمي ةافيبة ال مكو انل من ( 30 ( طفف يً ة فُّ اموا من يلال س يَََفاةةاة ال الي فُّ ع بيلف ا بُِّّ، واىيفا ض يَََبطل مكو انل من ) 30 ( طفف يً ة فُّ اموا من يلال الطفي ل الي فةدي ال، وةمثفت أ اة الد رِّاسال في بطيقل الملاحظل، وقد ة ا اليوص لَََ في نهييل الد رِّاس اَََل لل د من النيي ج المهمل، أهمهي وجو ففوق يً ذات لالل حصي ة ال بةن ميوس طِّي رجيت المامو يةن اليافيبة ال والض يَََبطل، في بطيقل الملاحظل، لص يَََلل المامو ل اليافيبة ال، مي أ دت الد رِّا سال أن هنيك ففوق يً ذات لالل ح صي ة ال بةن ميو س طِّ رجيت أطفيل المامو ل اليافيبة ال، في بطيقل ملاحظل في س يَََفاةةاة ال الي فُّ ع بيلف ا بُِّّ في ةنمةل مهيرات ال فُّ اىسيسةل، في ل من اليطبةد ال بفي واليطبةد الب دُّي، لصيلل اليطبةد الب دُّي، ذلك لا ةوجد ففوق ذات لالل حص يَََ ة ال بةن اىطفيل مي فُّ ل بانس الطفل. وقد قيمت البيحثل في نهييل الد رِّاسال بي دي ب ضُّ اليوصةيت، ومنهي: ال مُّل فل ب نيء بفامج ةدريبة ال مكث فل لينم ةل م هيرات اىط فيل، وةف ةُّل ور الم فُّ مِّيت، وةشاة هُّن فل بداء آرا هن وم يفحيةهن ا.ar-SAفاعلية إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية مهارات العلم الأساسية لطفل الروضة بمنطقة الجوفThesis