بهلول، محمدمحمد، شلابي مصطفىالظفيري، حمود بن منشد بن محمد2024-03-132024-03-130024https://hdl.handle.net/20.500.14154/71643تهدف الدراسة إلى التعرف على دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير المزيج التسويقي، وأجريت الدراسة على المنظمات الصحية بمحافظة حفر الباطن. ولنحقيق لهذا الهدف تم صياغة العديد من الفروض، وتم الاعتماد على قائمة الاستقصاء لجمع البيانات التي تخدم هدف الدراسة. ومن خلال استخدام عدد من الأساليب الإحصائية ومنها: معامل الثبات والصدق، والمقاييس الإحصائية الوصفية، وأسلوب تحليل الارتباط الخطي ، وتحليل الانحدار الخطي المتعدد، تم اختبار فروض الدراسة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة معنوية بين محاور تكنولوجيا المعلومات ومحاور تطوير المزيج التسويقي في المنظمات الصحية بمحافظة حفر الباطن، بالإضافة الي وجود تأثير معنوي لمحاور تكنولوجيا المعلومات على تطوير المزيج التسويقي في المنظمات الصحية بمحافظة حفر الباطن. وذلك بدرجة ثقة (95%). بالإضافة الي تقديم العديد من التوصيات الهامة.182ar-SAتكنلوجيا المعلوماتالمزيج التسويقيمحافظة حفر الباطنالشبكاتالبرمجياتقواعد البياناتأمن المعلوماتتطوير المنتجالترويجدور تكنولوجيا المعلومات في تطوير المزيج التسويقي بالتطبيق على المنظمات الصحية بمحافظة حفر الباطنThe role of information technology in developing the marketing mix applied to health organizations in Hafr Al-Batin GovernorateThesis