أمامة بنت عيادة صالح العيادة2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-096858https://hdl.handle.net/20.500.14154/28194هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى دعم التعلم من (الوالدين و المعلم والأقران) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة بريدة، ومعرفة انفعالات التحصيل السائدة، والتعرف على الدور الوسيط للانفعالات الايجابية المرتبطة بالتحصيل في علاقة دعم التعلم من (الوالدين والمعلمين والأقران) والإنجاز الأكاديمي، والتعرف على الدور الوسيط للانفعالات السلبية المرتبطة بالتحصيل في علاقة دعم التعلم من (الوالدين والمعلمين والأقران) والإنجاز الأكاديمي، وقد تم استخدام مقياس انفعالات التحصيل لبيكرون وآخرون (2002) تعريب الوطبان (2013) ومقياس دعم التعلم لتشين (2005) وتعريب الباحثة، وطبقت المقاييس على عينة قوامها 500 طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدينة بريدةar-SAالدور الوسيط لانفعالات التحصيل (الإيجابية والسلبية) في علاقة دعم التعلم والإنجاز الأكاديمي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة بريدةThesis