إبراهيم المومنيTAGHREED ABDULLAH MOSFER ALGHAMDI2022-05-192022-05-19https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/15528هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ملائمة المفاهيم الصحية المتضمنة في كتب العلوم المطورة للصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات في مدينة تبوك والتعرف على المفاهيم الصحية في كتب العلوم المطورة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة الدراسة من (56) معلمة ومشرفة تربوية يعلمن في منطقة تبوك، وقد قامت الباحثة ببناء أداة الدراسة وكذلك تحليل المفاهيم الصحية الموجودة في كتاب العلوم للصف السادس، توصلت الدراسة إلى أن تقديرات أفراد عينة الدراسة لدرجة ملائمة المفاهيم الصحية المتضمنة في كتب العلوم المطورة للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة مرتفعة، كذلك تم تقصي المفاهيم الصحية الموجودة في كتب العلوم وقد حيث تبين شمول كتاب العلوم على المفاهيم الصحية بدرجة مرتفعة.ar-SAدرجة ملائمة المفاهيم الصحية المتضمنة في كتب العلوم المطورة للصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات في مدينة تبوك