القحطاني, نورة بنت نباء بن عبد الرحمن2022-05-182022-05-18406https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/156تناولت الدراسة موضوعا تناوله النُّحَاةُ مَّمن اعتنوا بدراسة القرآن وإعرابه؛ فقد أشاروا إلى الأوجه الكثيرة التي تقبلها الصنَاعَة النَّحويَّة من ناحية، ولتعدد أوجه المعنى المحتملة من ناحية أخرى، مِا لم ترد به القراءة؛ وذلك ل يُعلم تصرف الإعراب ومقاييسه وليس لان يُقرأ بها؛ لأن القراءة سُنَّة متبعة. وقيمة هذه المسألة هي أن ما أجازه أحدهم لغة لا قراءة كثيراً ما نجده قد قرئ به، ولكن لم تصل هذه القراءة له؛ وذلك لأنَّ تدوين القراءات قد تأخَّر عن البحث في النَّحو والإعرابar-SAمايجوز لغة لا قراءة عند مكي بن أبي طالب في كتابة: مشكل إعراب القرآن جمعا ودراسةThesis