عبدالعزيز بن عبدالله السعدون2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092491https://hdl.handle.net/20.500.14154/28517هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استراتيجية الصور ازأة (جيكسو) في تحصيل المفاهيم الفقهية لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي . وتحددت مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال التالي : - ما فاعلية استراتيجية "جيكسو" في تحصيل طلاب الصف الخامس الابتدائي للمفاهيم الفقهية عند مستوى ( التذكر ، الفهم ، التطبيق ، الدرجة الكلية )؟. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي ، وتم إعداد اختباراً تحصيلياً في وحدة الأذان والإقامة ، وتكون الاختبار في صورته النهائية من ( ٢٠ ) سؤالاً مصنفاً حسب مستويات المعرفة والفهم والتطبيق ، وجميع فقرات الاختبار من الاختبار الموضوعي من نوع اختيار من متعدد . وقد تكونت عينة الدراسة الأساسية من ٥٤ طالباً من طلاب الصف الخامس الابتدائي تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة تتكون كل منهما من ٢٧ طالباً ، وطبقت الدراسة في مدرسة العباس بن عبدالمطلب في مدينة بريدة التابعة لإدارة التعليم بمنطقة القصيم.ar-SAفاعلية استراتيجية الصور المجزأة (جيكسو) في تحصيل المفاهيم الفقهية لدى طلاب الصف الخامس الابتدائيThesis