لطيفة إبراهيم عبد الله العمرو2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092365https://hdl.handle.net/20.500.14154/27036هدفت الدراسة إلى معرفة أثر التفاعل بين موضع ظهور التعليقات الفائقة في صفحات الويب التعليمية (في الصفحة نفسها/ في صفحة جديدة)، والأسلوب المعرفي (الاستقلال عن المجال الإدراكي/ الاعتماد عليه) على التحصيل الدراسي للطالبات في مادة اللغة الإنجليزية، ولتحقيق ما تهدف إليه الدراسة استُخدِم المنهج شبه التجريبي، حيث طُـبِّقت الدراسة على عينة مكونة من (32) طالبة من طالبات الصف الأول متوسط، وقد وُزِّعن على أربع مجموعات تجريبية تتكون كلُّ مجموعة من (8) طالبات، وقد تمثلت الأدوات التي استخدمت لهذه الدراسة في: - اختبار الأشكال المتضمنة (الصورة الجمعية) إعداد: وتكن وآخرون (1971م)، وتعريب الشرقاوي والشيخ (1985م). - اختبار تحصيلي في اللغة الإنجليزية لطالبات الصف الأول متوسط (إعداد الباحثة).ar-SAأثر التفاعل بين موضع ظهور التعليقات الفائقة في صفحات الويب التعليمية والأسلوب المعرفي على التحصيل الدراس لطالبات المرحلة المتوسطةThesis