بسماء عبد الرزاق المطيري2022-05-192022-05-191444https://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/10414استهدف البحث بناء برنامج قائم على استراتيجية٠الخطوات الستة ) PQ4R .) ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وشبه التجريبي القائم على مجموعة تجريبية واحدة ,ذي القياس القبلي و البعدي, و صمم لذلك أداتان ومواد بحثية , تمثلت فيُ: قائمة مهارات الاستماع المناسبة لتلميذات الصف السادس الابتدائي، اشتملت على (23) مهارة، واختبار لقياس مهارات الاستماع لدي تلميذات الصف السادس الابتدائي، تكون من (46) سؤالا ، طبق قبليا وبعديا بعد التأكد من صدقه وحساب ثباته، وقد بنيت في « ضوء تلك المهارات الموar-SAبرنامج قائم علي استراتيجية الخطوات الستة (PQ4R) في تنمية مهارات الاستماع لدى تلميذات المرحلة الابتدائيةThesis